TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فنادق الشارقة تستقبل أكثر من مليون نزيل خلال 8 أشهر

فنادق الشارقة تستقبل أكثر من مليون نزيل خلال 8 أشهر
إمارة الشارقة

أبوظبي ـ مباشر: ارتفعت عدد نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة الشارقة خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري بنسبة 3.07 بالمائة، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

ووصل إجمالي عدد النزلاء في المنشآت الفندقية بالإمارة إلى 1.057 مليون نزيل الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، بـ 1.025 مليون نزيل في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ووفق بيانات هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، حافظت المنشآت الفندقية في الإمارة على متوسط معدل إشغال بلغ 66 بالمائة خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري.

وتصدرت روسيا قائمة الدول الأكثر زيارة للشارقة خلال هذه الفترة، حيث شكلت نسبة 21 بالمائة من إجمالي الحصة السوقية بنحو 160 ألف نزيل، تلتها دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 11 بالمائة ثم الهند بنسبة 10 بالمائة، وجاءت سلطنة عمان رابعة بنسبة 6 بالمائة من إجمالي عدد نزلاء المنشآت الفندقية.

وأكدت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة التزامها المستمر بتطوير القطاع السياحي، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية لتحقيق الاستدامة، وتعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية رائدة.

وكشفت الهيئة عن خططها المستقبلية التي ترتكز على تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الجهات الحكومية والخاصة على المستوى المحلي والدولي، وتنفيذ حملات تسويقية مشتركة تستهدف أسواقاً جديدة وواعدة، إلى جانب الاستثمار في التسويق الرقمي والتقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي والمنصات الرقمية للوصول إلى جمهور أوسع وتقديم فعاليات وأنشطة وتجارب ملهمة، فضلاً عن إطلاق مبادرات مبتكرة بالتعاون مع مراكز التسوق والمنافذ التجارية، من أجل تحقيق النمو المستدام لقطاع السياحة في الشارقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إيرادات فنادق الإمارات ترتفع إلى 24.6 مليار درهم في النصف الأول 2024